تعليمات اصدار جواز (بدل تالف)

يشمل حالة تلف جواز السفر من الفئتين (A) او(G) .

لترويج معاملة بدل تالف يتوجب الحضور الشخصي لمقدم الطلب لمبنى القنصلية ولكافة الاعمار لأخذ البصمة الالكترونية الخاصة بالتقديم وألتقاط صورة شخصية والبدء بالمعاملة وبالنسبة للأطفال لمن يقل عمره 18 ىسنة يتوجب حضور ولي الامر (الأب حصراً) وأذا تعذر حضور الاب يمكن حضور الام مستصحبة معها (وكالة خاصة من الاب صادرة من احدى بعثاتنا. أو حجة وصايا اصلية صادرة من العراق مصدقة من وزارة الخارجية. او كتاب عدم ممانعة صادر من وزارة الخارجية / الدائرة القنصلية) مع جلب المستمسكات الاصلية المبينة في ادناه.

المستمسكات المطلوبة :

  1. هوية الاحوال المدنية اصلية مع نسخة ملونة واضحة (البالغين والاطفال), وان تكون مدة صلاحيتها لم تتجاوز الـــ (15) سنة من تاريخ الأصدار وفي حالة تعذر ذلك يتم اعتماد صورة قيد اصلية مصدقة من وزارة الخارجية.
  2. شهادة جنسية عراقية اصلية مع نسخة ملونة واضحة للبالغين، واللذين لم تتجاوز اعمارهم ال (18) عاماً ولايملكون شهادة جنسية يمكن استخدام شهادة الجنسية الاصلية لأحد الوالدين (الاب أو الام).
  3. الجواز التالف مع أرفاق نسخ من صفحات الجواز التالف
  4. صور شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء عدد (2) قياس (5*5 سم) (2*2 انج) (خلفية بيضاء).
  5. نسخة ملونة واضحة عن هوية اقامة الامريكية او اجازة السوق الامريكية.
  6. رسوم اصدار الجواز 20$ للاستمارة الواحدة نقداً.
  7. دفع الغرامة المنصوص عليها من المادة العاشرة / اولاً من قانون الجوازات رقم 32 لسنة 2015 والبالغة 214$ نقداً
  8. البطاقة الوطنية الموحدة: تعتمد البطاقة الوطنية الموحدة بدلاً من هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية وكذلك تعتمد (صورة القيد الالكترونية) للمواطنين اللذين بدأ العمل بنظام البطاقة الوطنية في دوائر النفوس التابعين لها في العراق شرط ان تحتوي على صورة شخصية للمواطن وان تكون مصدقة من وزراة الخارجية.
  9. يتم أخذ افادة المواطن من قبل نائب القنصل عند التقديم والحضور الشخصي لمبنى القنصلية يبين فيه سبب اتلاف الجواز.

تعليمات ملىء الاستمارة المقروءه ألياً:

  1. ملىء الاستمارة من الموقع الرسمي الالكتروني لمديرية الجوازات العامة :- http://eservice.iraqinationality.gov.iq/pssservice_ara/start.swe?SWECmd=Start&SWEHo=eservice.iraqinationality.gov.iq
  2. اختيار نوع الطلب (بدل تالف).
  3. عند ملىء حقل مكان اصدار الجواز يجب اختيار عبارة (خارج العراق).
  4. ادخال بيانات الجواز السابق (رقم الجواز – نوعه – تاريخ الاصدار – جهة الاصدار).
  5. عدم كتابة الرموز في حقل شهادة الجنسية الموجودة في حقل (رقم المحفظة) وكتابة الارقام فقط.
  6. عند الانتهاء من ملئ الأستمارة يجب الضغط على الخيار الموجود في اعلى يمين الاستمارة او اسفل يمين الاستمارة (عرض الطلب للطباعه) لغرض توليد الخط الرقمي (البار كود) الضروري لقراءة الاستمارة.