التدريب

مهـام قسـم التدريـب

     يتولى قسم التدريب مسؤولية تنظيم دورات التدريب في خارج العراق وداخله لموظفي الوزارة والوزارات والجهات الاخرى, التي تصل عن طريق سفاراتنا في الخارج او البعثات الاجنبية المعتمدة في بغداد والجامعات والمؤسسات التدريبية.

    تبدأ مهمة القسم بدراسة تفاصيل  الدورة التدريبية من حيث موضوع الدورة ومدتها ومفرداتها وعدد المرشحين المطلوبين وكلفة الدورة, والجهة التي تتحمل كلفتها, لمعرفة مدى الفائدة من المشاركة فيها بأعمام الدورة التدريبية وتفاصيلها على كافة دوائر الوزارة واستلام الترشيحات وتنظيمها ثم ابلاغ الجهة المنظمة باسماء المرشحين وانتهاء بسفر المشارك للاتحاق بالدورة المذكورة بالتنسيق مع الدائرة الادارية ودائرة المراسم حيث تروج الدورات التدريبية في الخارج وفق مامبين ادناه.

  1. ترد للمعهد كتب يعرض فيها الجانب المنظم برامج تدريبية(دورات او زمالات) اما بواسطة مذكرة من السفارة الاجنبية في بغداد, او مذكرة احدى دوائر الوزارة, او احدى سفاراتنا في الخارج تشير فيه الى تنظيم دورات لتدريب موظفي الوزارة او الوزارت الاخرى
  2. إعمام مفردات البرنامج التدريبي او التدرارسي على دوائر الوزارة كافة, وفي احيان اخرى نحيلها كلياً او جزئياً الى وزارات اخرى حسب الاختصاص او وفقاً لطلب الجانب المنظم.