الممثل الدائم يلتقي المدير الاقليمي لمكتب الشرق الاوسط وشمال افريقيا لمفوضية اللاجئين

التقى الممثل الدائم / السفير د. حسين محمود الخطيب صباح يوم 22/8/2019، في مكتبه بالممثلية الدائمة لجمهورية العراق في جنيف، بالسيد أمين عوض، المدير الاقليمي لمكتب للشرق الاوسط وشمال افريقيا MENA لمفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR في جنيف.

ناقش الطرفان النتائج الايجابية التي تحققت بفعل التعاون الوثيق بين العراق ومفوضية اللاجئين في معالجة ازمة النزوح والسيطرة عليها، والجهود المبذولة في احتواء الازمة التي تسببت فيها عصابات داعش الارهابية.

تم التطرق الى التدابير والاجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية واولويات البرنامج الحكومي الذي يتضمن خطط الاستجابة الانسانية وتوفير كافة اشكال الحماية للنازحين وايجاد الحلول لتحقيق العودة الطوعية المستدامة، مع الاشارة الى الدور المهم لمنظمة الامم المتحدة ووكالاتها الانسانية والمتخصصة في تقديم الدعم الى الحكومة العراقية.

ناقش الطرفان السبل الكفيلة التي تضمن العودة الكريمة والامنة والطوعية للنازحين واللاجئين والتي تتحقق بالتعاون بين الجهات المؤثرة والمتأثرة لتوفير البدائل المقنعة للعودة ومنها إقامة الدورات التدريبية لتطوير كفاءاتهم وزيادة وعيهم وتوفير الظروف المعيشية الجيدة عند العودة وارشادهم الى كيفية بناء حياتهم الجديدة وكيفية استثمار طاقاتهم.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *