اجتماع الممثل الدائم د. حسين الخطيب مع مدير عام منظمة الصحة العالمية د. تدروس ادهانوم

حضر الممثل الدائم وبمشاركة وفد وزارة الصحة الذي يتراسه وزير الصحة د. جعفر صادق علاوي الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الدورة 146 للجنة التنفيذية لمنظمة الصحة العالمية والتي تعقد في مقر المنظمة للفترة 3-8/2/2020.

التقى وزير الصحة د. علاوي والسفير الممثل الدائم بتاريخ 4/2/2020 بمدير عام منظمة الصحة العالمية د. تدروس ادهانوم، وجرى خلال الزيارة مناقشة الوضع الصحي العالمي الراهن وخاصة بعد تفشي وباء الكورونا.

اوضح السفير الممثل الدائم للعراق خلال اللقاء الى ان وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الصحة والوزارات العراقية المعنية تعمل على اجلاء الطلبة العراقيين المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد التاكد من عدم اصابتهم بالوباء مشيراً الى ان صحة المواطن العراقي تعد احدى اولويات الحكومة العراقية، وشكر المنظمة الدولية على التعاون المستمر التي تقدمة للعراق من خلال مكتب المنظمة في بغداد.

اشار د. تدروس الى ان المنظمة تدرك تماماً مدى خطورة تفشي الوباء وانها تقدم الدعم الكامل للعراق وللدول الاخرى، وتعمل على الحد من تفشي الوباء مشيراً الى عدد الاصابات في الصين لوحدها يرتفع يومياً 2000 اصابة وان الحد من تفشي الوباء لن يكون سهلاً وابدى استعداده لتقديم كل الدعم الذي يطلبه العراق للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية فيه.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *