الممثل الدائم يلتقي المدير الاقليمي لمفوضية اللاجئين

التقى الممثل الدائم / السفير د. حسين الخطيب بعد ظهر يوم 4/3/2020، في مكتبه في مقر الممثلية الدائمة لجمهورية العراق في جنيف، بالسيد ايمن غرايبة المدير الاقليمي الجديد لمفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين للشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث ناقش الطرفان تحسين افاق التعاون المشترك بين المفوضية والعراق في مجال تقديم الدعم الانساني للشرائح الاجتماعية المستهدفة وايجاد الحلول الدائمة لها.

اشار السفير الى ان الحكومة العراقية تقدر عالياً الجهود المبذولية من قبل مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في محافظات العراق واهمية المشاريع المتفق عليها بين الطرفين مع ضرورة المباشرة بتنفيذها بعد ان تم قطع اشواطاً في الاعداد لها والتعاون من اجل ازالة معرقلات التنفيذ، موضحاً اهتمام الحكومة العراقية بالعودة الطوعية للنازحين من خلال ايجاد الحلول المستدامة المتمثلة بتوفير البيئة المناسبة المشجعة على عودتهم ودور خطط الاستجابة الانسانية في تحقيق ذلك.

وسلط الممثل الدائم الضوء على الدور المهم للمجتمع الدولي في دعم وتنفيذ برامج اعادة اعمار والاستقرار في المدن المحررة من تنظيم داعش الارهابي وفاعلية التعاون مع الجهات الحكومية في تقديم المساعدات الانسانية للنازحين ومشاريع تعزيز القدرات البشرية وضرورة ان يكون العمل المشترك بين الحكومة العراقية والمجتمع الدولي بضمنه المنظمات الانسانية وفق مبدأ مشاركة الاعباء والمسؤوليات.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *