مؤكِّداً على أهميّة التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وداعياً إلى تفعيل اللجنة العراقيّة-الباكستانيّة المشتركة، وكيل وزير الخارجية لشؤون التخطيط السياسي، وعميد معهد الخدمة الخارجية يلتقي معالي وزير الخارجية الباكستاني.



التقى وكيل وزير الخارجية العراقي لشؤون التخطيط السياسي، وعميد معهد الخدمة الخارجية، ووفده المرافق بمعالي وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، بتاريخ  8/4/2021، في مبنى وزارة الخارجيّة الباكستانية،
نقل السيد الوكيل تحيّات معالي السيد الوزير. د. فؤاد حسين الى نظيره الباكستاني، مؤكّداً على سُبُل تعزيز، وتطوير العلاقات الثنائيّة بين البلدين في المسائل ذات الإهتمام المُشترَك، بما يحقق المصلحة المُشترَكة للبلدين الصديقين.
وبيَّن سيادته أنّ باكستان شريك أساسيّ بالنسبة إلى العراق، وتربطهما علاقات عريقة وعوامل مُشترَكة، منها مواجهة الإرهاب والتطرّف.
 
من جانب آخر أكّد الجانبان على ضرورة تفعيل اللجنة الوزارية المشتركة العراقيّة- الباكستانيّة، والإسراع في إنجاز الإتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.
شدّد معالي الوزير دعم حكومته لسيادة العراق ووحدته السياسية وسلامة اراضية، داعياً الى تبادل الخبرات الباكستانية والعراقية للاستفادة منها في مختلف المجالات.
 
كما ناقش الجانبان موضوع آلية تيسير منح سمات الدخول الى العراق للمستثمرين الباكستانيين الراغبين بالعمل في  العراق، علاوة على تعزيز موضوعة السياحة الدينية. 
وفي الختام وجّه السيد الوكيل شكره وتقديره للحكومة الباكستانية لإرسالها ثلاثة طائرات محمّله بالمساعدات الطبيّة الى العراق لمكافحة المصابين بڤايروس كورونا. 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *