وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد رياض العبيدي يشارك في حفل ختام مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف

شارك الدكتور أحمد رياض العبيدي وزير الشباب والرياضة في حفل ختام مهرجان ولي العهد للهجن يوم الاحد الموافق 15 / 9 / 2019 في محافظة الطائف بالمملكة العربية السعودية، بحضور ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

    بدعوة رسمية من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس الاتحاد الدولي للهجن.

    ومن الجدير بالذكر فأن مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثانية سجل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، حيث وصل عدد الإبل المُشاركة في المهرجان هذا العام إلى (13,377) من الابل، وانطلقت فعالياته في 1 / 8 / 2019 حيث تضمن سباقات للهجن يتنافس فيها مجموعة كبيرة من ملّاك الهجن المحلية والدولية بعدد 439 شوطا، والهجن المتنافسة كانت من السعودية ودوّل الخليج العربي ومصر والأردن والسودان ومشاركة فرنسية، في أشواط قسمت بـ3 مراحل على جوائز بقيمة 52 مليون ريال سعودي، كما شاركت مصر في المهرجان بالتنافس بعدد 67 من الهجن الأصيلة في المرحلة المخصصة للأشواط الدولية وحصلت على شوط أول المارثون، ومراكز متقدمة في بقية الأشواط. وهَدَفَ المهرجان إلى زيادة مستوى حضور السباقات التراثية الأصيلة في الثقافة السعودية، والعربية، والإسلامية أيضاً، ويُعتبر المهرجان “الأقوى من نوعه” في المنطقة من ناحية ضخامة الحدث، وعدد الأبل المشاركة.

    وكان في استقبال الوزير في مطار الطائف أعضاء هذه القنصلية كل من المستشار  مخلص عبد اللطيف محمد والسكرتير الثاني نهاد حمد عناد، وفي توديعه من مطار جدة القنصل العام مخلص علي رجب.  

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *