اصدار شهادة الولادة العراقية

خطوات إصدار بيان الولادة العراقي والمستمسكات المطلوبة

  1. التصديقات :

 * يصدق بيان الولادة الأمريكي من قبل ال (SECRETARY OF STATE) من الولاية الصادرة منه بيان الولادة الأمريكي وترسل منها (3) ثلاث نسخ ملونة من بيان الولادة الأمريكي مع (3) ثلاث نسخ ملونة من التصديق مع بيان الولادة الأصلي المصدق.

2.  يقدم مع بيان الولادة الأمريكي المصدق ما يلي:

* ملئ إستمارة طلب الحصول على بيان الولادة.

* عدد (2) نسخ ملونة من هوية الأحوال المدنية للأب و عدد (2) نسخ ملونة من هوية الأحوال المدنية  للأم بشرط أن تكون الحالة الإجتماعية متزوجين ومطابق لأسماء الزوجين .

* في حالة عدم تطابق الحالة الإجتماعية والسجل والصحيفة يرجى إرسال نسختان ملونة من عقد الزواج العراقي مصدق من وزارة الخارجية العراقية أو عقد زواج أمريكي مصدق من (SECRETARY OF STATE) و (DEPARTMENT OF STATE) .

  • الرسوم :

*يرفق مع طلب الحصول على بيان الولادة العراقي رسوم تصديق بيان الولادة الأمريكي وقيمته (15$) (خمسة عشر دولااً) مع رسوم إصدار بيان الولادة العراقي وقيمته (15$) (خمسة عشر دولاراً) للطفل الواحد , في حال تقديم المعاملة لمدة أقصاها شهرين , ليصبح المبلغ الإجمال (30$) (ثلاثون دولاراً) .

* أما في حالة تأخر تقديم المعاملة عن الشهرين يرجى إرسال مبلغ الغرامة التأخيرية وقيمته (8,5$) (ثمانية دولارات ونصف الدولار) ليصبح المبلغ الإجمال (38,5$) (ثمانية وثلاثون دولاراً ونصف الدولار) , مع ملاحظة إرســـال المبلغ المطلوب بصيغة أمـــــــــر صـــــرف (MONEY ORDER) معنون إلى القنصلية العامة لجمهورية العراق في لوس أنجلس (IRAQI CONSULATE IN LOS ANGELES) .

**ملاحظة مهمة : يرجى إرسال جميع المستمسكات المطلوبة بظرف بريدي مرجع مدفوع الثمن لغرض إعادته الى ذوي العلاقة .