لقاء السفير مع رئيس جامعة المستنصرية سابقاً

التقى السفير حيدر منصور هادي العذاري بتأريخ 11/7/2019 في مكتبه مع د. صادق محمد جياد رئيس جامعة المستنصرية سابقاً والتدريسي في كلية الطب التابعة الى جامعة المستنصرية والذي يزور موسكو حالياً للمشاركة في مؤتمر طبي للتباحث في سير العملية التعليمة في العراق ومناقشة شؤون الطلبة العراقيين الدراسين في روسيا.

اوضح السيد السفير في بداية اللقاء بان السفارة العراقية تولي اهتمام كبير لجميع الطلبة العراقيين الدارسين في روسيا وتعمل على حمايتهم من شركات النصب والاحتيال التي تحاول ابتزاز الطلبة واخذ اموال بصورة غير قانونية، كما تحرص السفارة على حث الطلبة على عكس الوجه الحضاري والثقافي للعراق من خلال التفوق والنجاح، مشيراً الى ان الطلبة العراقيين يمثلون سفراء العلم للعراق لدى روسيا، وان السفارة وضعت برنامج خاص لتثمين جهود الطلبة المتفوقين.

وأكد السيد السفير ان السفارة العراقية تعمل على توقيع اتفاقيات ومذكرات تبادل ثقافي بين وزراتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التعليم الروسية، كما يجري التخطيط لاجراء زيارات متبادلة بين روساء جامعات كلا البلدين لزيادة التعاون العلمي بين العراق وروسيا. بيّن السيد السفير أنه في الوقت الذي تسعى فيه السفارة لتعزيز العلاقات العراقية – الروسية في المجالات كافة، تقع على عاتقها مسؤولية مهمة تتمثل برعاية مصالح الجالية العراقية المقيمة في روسيا.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *