لقاء السفير مع وكيل وزير النقل الروسي

               التقى السفير د. عبد الرحمن حامد الحسيني مع وكيل وزير النقل الروسي السيد “الكسندر يورتشيك ” في مبنى وزارة النقل وبحضور عدد من مسؤولي  النقل البري والجوي والبحري في الوزارة للتباحث في التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النقل.

     وناقش الجانبان  الخطوات المستقبلية لتوقيع اتفاقية النقل البري بين البلدين، حيث ثمن الجانب الروسي موافقة رئاسة الوزراء العراقية على مشروع الاتفاقية، مؤكدا على الموقع الجغرافي الذي يتمتع به العراق مما يجعل منه ممر عالمي للنقل. 

     كما بحث الجانبان التعاون في مجال النقل الجوي  حيث تم طرح مشروع  فتح خطوط  مباشرة بين البلدين لاسيما لشركات النقل الجوي الروسية بالإضافة الى الخطوط الجوية العراقية، وأبدى وكيل وزير النقل الروسي دعم روسيا الاتحادية للعراق  في رفع  الحظر عن الخطوط الجوية العراقية في أوربا  واستعدادها الى تدريب الكوادر العراقية  من خلال استضافتها في أكاديمية النقل الروسية اضافة الى استقبال  الطلبة العراقيين الراغبين في الدراسة في الاكاديمية.

   وبشأن التعاون في مجال النقل البحري ، عبر الجانب الروسي عن رغبة الشركات الروسية بالاستثمار في ميناء الفاو الكبير  وكذلك المشاركة في الفرص الاستثمارية في مختلف مجالات النقل في المدن العراقية خاصة في مجال السكك الحديدية وإنشاء المطارات.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *