8 شروط ينبغي على المسافرين القادمين للسلطنة الخضوع لها

1-يُطبّق على المواطنين القادمين إلى السلطنة الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً.

2-يُطبّق على المقيمين القادمين إلى السلطنة الحجر الصحي لمدة 14 يوماً مع إبراز تأكيد الحجز المسبق للسكن وتحمل مصاريف الإقامة.

3-يُستثنى طاقم الطائرة من الحجر الصحي وتُطبّق عليهم التدابير الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة بشأن طواقم الطائرة.

4-إلزام جميع القادمين إلى السلطنة بتنزيل واستكمال إجراءات التسجيل في تطبيق ترصد+ على هواتفهم النقالة قبل الوصول، بالإضافة إلى شراء وارتداء شريط المعصم عند الوصول إلى المطار ودفع قيمته البالغة خمسة ريالات عُمانية.

5-إلزام جميع الزائرين القادمين بالحصول على تأمين صحي ساري المفعول طوال فترة الإقامة في السلطنة.

6-لا يُسمح لغير العُمانيين بالدخول إلى السلطنة إلا بموجب تصريح مسبق صادر عن وزارة الخارجية بموجب طلب يتم تقديمه عبر سفارات الزائرين أو الجهة الكفيلة لهم أو الناقلات الوطنية (الطيران العُماني وطيران السلام).

7-يُسمح للناقلات الوطنية (الطيران العُماني وطيران السلام) بنقل المسافرين المحوّلين.

8-يستثنى الدبلوماسيون الأجانب العائدين إلى السلطنة من الاشتراطات السابقة، ما عدا شرط الحجر الصحي المنزلي.

ويطبق الطيران العماني مجموعة من الإجراءات المتعلقة بالسلامة والوقاية في رحلاته وقال مسؤول بالطيران العماني ، في تصريحات خاصة للشبيبة ، حول الشروط الواجبة على المسافرين اتخاذها: “بالتأكيد هناك شروط خلال هذه المرحلة، كل مسافر أجنبي مقيم أو يعمل في السلطنة يتوجب عليه الحصول على موافقة من وزارة الخارجية مسبقًا، وبالتالي أولئك المدرجة أسمائهم في القائمة الخاصة بالرحلة يسمح لهم بالسفر فقط.”

وأضاف “أيضا على المسافرين تعبئة نموذج الإفصاح الطبي قبل السفر للتأكد من خلو المسافر من أعراض كوفيد-19( النموذج مرفوع على موقع الشركة الإلكتروني) لابد أن يقدم لموظفي إنهاء إجراءات السفر في المطارات”.

وحول الرحلات التي سيّرها الطيران العماني خلال هذه الفترة ، قال : “لا توجد هناك رحلات مجدولة وبالتالي لا يمكن تحديد ذلك، أيضًا هناك رحلات خاصة يتم تسييرها بعد الحصول على الموافقات من الدول المقصودة عبر القنوات الدبلوماسية وسلطات الطيران المدني ( رحلات لجلب المواطنين والطلبة وكذلك نقل الجاليات لبلدانهم وتسيير رحلات الشحن ونقل البضائع واستيراد المستلزمات الخاصة بكافة القطاعات) ، وقد تم تسيير رحلات إلى وجهات في الشرق الأوسط ،أوروبا ،وآسيا ،والشرق الأقصى إلخ”.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *