المندوب الدائم يلتقي المندوب الدائم لسلوفينيا

التقى المندوب الدائم السفير محمد حسين بحر العلوم في مقر الممثلية بالمندوب الدائم لسلوفينيا السيدة Darja Bavadaz-kuret ورافقها السفير Tomaz Loverencic رئيس وحدة تعزيز الامن الإنساني في جمهورية سلوفينيا.

وبحث الاجتماع مجالات التعاون في مشاريع إزالة الألغام ومساعدة المتضررين من جراء ذلك وبرنامج بناء القدرات. واستعرض الضيفان جهود حكومة سلوفينيا المبذولة في هذا الاطار عن طريق انشاء هيئة تعنى بتعزيز الامن الانساني لمساعدة ضحايا الالغام والمتفجرات الارضية في البوسنة والهرسك. وابدى الضيفان رغبة الحكومة السلوفينية بابرام مذكرة تفاهم مع الحكومة العراقية في مجالات تعزيز الامن الانساني وازالة الالغام.

من جانبه، ذكر المندوب الدائم بان العراق يعاني من وجود اعداد كبيرة من العبوات الناسفة نتيجة الحروب التي مر بها. واستعرض جهود الحكومة العراقية بشان ازالة المخلفات الحربية التي زرعها تنظيم داعش الارهابي في المناطق المحررة والتي تعيق اعادة النازحين بشكل آمن الى مناطق سكناهم.

وفي ختام اللقاء، ثمنّ المندوب الدائم اهتمام الحكومة السلوفينية بهذا الشأن، مشيراً الى ان الممثلية ستتواصل مع الجهات الحكومية المعنية للتوصل الى صيغة اتفاق بين الحكومتين في مجال تعزيز الامن الانساني وازالة الالغام.

You may also like...