المندوب الدائم يلتقي بنظيره البلغاري

2016-12-07-01

التقى المندوب الدائم لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة السفير محمد علي الحكيم بنظيره البلغاري السيد جورجي بنايتوف في مقر البعثة العراقية بنيويورك بتاريخ 7/12/2016، حيث تباحث الطرفان في أهمية وعمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين واهمية التعاون في شتى المجالات التي من شأنها تنسيق الجهود في إطار عمل الأمم المتحدة.

        استعرض المندوب الدائم للعراق التقدم في العمليات العسكرية والانتصارات على تنظيم داعش الإرهابي والاليات والإجراءات التي تتخذها الحكومة العراقية لحماية المدنيين وتوفير المستلزمات الضرورية للنازحين من مناطق المواجهة، كما تباحث الطرفان في اخر التطورات في التواجد غير المشروع للقوات التركية على الأراضي العراقية وما تمثله من انتهاك صارخ للسيادة العراقية مع التأكيد على حق العراق في اللجوء الى كافة الطرق المشروعة والقانونية لإنهاء هذا التواجد غير المبرر على أراضيه.

        من جانبه أكد المندوب الدائم لبلغاريا على ان حكومة بلاده تدعم العراق في حربه على الإرهاب وانها على استعداد للمساعدة في شتى المجالات العسكرية والإنسانية اذا ما تم الاتفاق على ذلك.

        ختاماً شكر السفير الحكيم الضيف على زيارته للبعثة العراقية متمنياً له النجاح في مهمته كسفير لبلاده لدى الأمم المتحدة ومعرباً عن استعداده شخصياً وباسم الحكومة العراقية على تقديم الدعم اللازم والتعاون في المجالات ذات المصلحة المشتركة للبلدين الصديقين.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *