لقاء السيد السفير د. وديع بتي بالسيدة ساندرا مكاردل المدير العام لقسم الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الكندية

التقى سعادة السفير د. وديع بتي يوم الثلاثاء المصادف 16/10/2019 السيدة ساندرا مكاردل المدير العام لقسم الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الكندية وذلك في مكتبها الرسمي في مبنى الوزارة في العاصمة اوتاوا .
وفي بداية اللقاء قدم السفير التهاني للسيدة مكاردل بمناسبة تسلمها مهام عملها مديراً عاماً للشرق الاوسط معرباً عن الاستعداد لاقصى درجات التعاون معها لما فيه خير تطوير العلاقات بين البلدين كما تقدم بالشكر الى كندا لدورها في مساندة العراق بحربه ضد الارهاب وكذلك ماتقوم به من خلال قيادتها لبعثة الناتو في العراق فضلاً عن البرامج التدريبية الانسانية،و أكد رغبة العراق في تطوير العلاقات العراقية الكندية خاصةً في المشاريع الاقتصادية ومشاركة الشركات الكندية في اعادة اعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش الارهابي.
من جانبها أكدت السيدة مكارديل موقف كندا الثابت في دعم العراق في جهوده لمحاربة الاٍرهاب وكذلك في دعم التجربة الديمقراطية فيه معربة عن الأمل في ان يتبلور ذلك في برنامج واضح يعزز و يكمل البرامج و الجهود السابقة بعد الانتخابات الكندية و تشكيل الحكومة الجديدة. و اشارت السيدة مكارديل الى حرص كندا على العمل من أجل استقرار منطقة الشرق الاوسط وتجنيب المنطقة كل أشكال التصعيد من اجل عدم حدوث أزمات إنسانية جديدة فيها واستثمار الموارد لصالح خير و رفاه شعوبها .
وحضر اللقاء سكرتير ثالث انتصار طالب مسؤولة الملف السياسي و الملحق محسن علي محسن مسؤول المراسم و الشؤون الاعلامية في السفارة.

You may also like...