اصدار جواز سفر بدل تالف

تعليمات اصدار جواز السفر العراقي (بدل تالف)

اصدار جواز سفر عراقي بدل  تالف يتطلب ما يأتي

1- البطاقة الشخصية الأصلية (هوية الأحوال المدنية العراقية) وشهادة الجنسية العراقية الأصلية مع نسخه ملونة لكل منهما أو (البطاقة الوطنية الموحدة) وفي حالة عدم امتلاك المواطن لهذه المستمسكات ( الاصلية والمصورة ) يجب ان يقدم صورة قيد الكترونية .

2. من لايملك مستمسكات اصلية ( هوية الاحوال المدنية، شهادة الجنسية العراقية )  ولدية مستمسكات مصورة  وحديثة فقط  يقدم صورة قيد شخصي الكتروني يحل محل هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية الاصليات  دون الحاجة الى تصديقها في وزارة الخارجية العراقية او صورة قيد (57)  مصدق من قبل وزارة الخارجية العراقية ( صلاحية صور القيد 6 اشهر من تاريخ الاصدار) .

3. من يملك مستمسكات مصورة قديمة ( هوية الاحوال المدنية ، شهادة الجنسية العراقية ) يقدم صورة قيد (57 ) مصدق من قبل وزارة الخارجية العراقية او صورة قيد شخصي الكتروني (صلاحية صور القيد 6 اشهر من تاريخ الاصدار) .

4. من يملك مستمسكات اصلية قديمة ( هوية الاحوال المدنية ، شهادة الجنسية العراقية ) يقدم صورة قيد (57 ) مصدق من قبل وزارة الخارجية العراقية او صورة قيد شخصي الكتروني (صلاحية صور القيد 6 اشهر من تاريخ الاصدار) .

5. من يمتلك بيان ولادة عراقي صادر من السفارة ولا يمتلك ( هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية ) او البطاقة الوطنية يقدم صورة قيد شخصي الكتروني تحل محلهم.

6-  استنساخ صفحات جواز السفر التالف من (2 الى 48) بالاضافة إلى غلاف الجواز.

7- صورتان ملونة حديثة ذات خلفية بيضاء.

8- ملء الاستمارة الالكترونية المقروءة آلياً وطبعها (بدل تالف).

9- دفع غرامة مالية للجواز التالف وقدرها (2340) كرون سويدي بشكل رقمي وذلك عبر نظام (Swish) للمقيمين داخل السويد.

10- اصدار جواز السفر للشخص القاصر يتوجب حضور الأب شخصياً معه، وفي حالة عدم وجود الأب يتطلب إحضار حجة الوصاية العراقية من قبل الزوجة (المطلقة) أو الوصي على الشخص وتكون مصدقة من قبل وزارة الخارجية العراقية.

11 – اصدار جواز السفر للشخص القاصر في حالة عدم وجود الاب يتطلب إحضار كتاب عدم ممانعه من قبل الأب مصدق من وزارة الخارجية العراقية أو أي سفارة عراقية في البلد الذي يقيم فيه الاب.

للاتصال  برقم الهاتف للاستفسارات :084114443

للحصول على إستمارة الجواز العراقي إضغط على (إستمارة الجواز العراقي)