السيد السفير ووفد من السفارة يعزون ابناء الجالية العراقية لاستشهاد نائب رئيس الحشد الشعبي وعدد من الشهداء

قدم السفير د.سعد جواد قنديل التعازي والمواساة الى ابناء الجالية العراقيىة لمناسبة استشهاد السيد ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي مع ضيف العراق الشهيد قاسم سليماني قائد فيلق القدس وثلة من الشهداء المرافقين لهما.

جاء ذلك خلال حضور السفير ووفد من السفارة المرافقين له مساء يوم 6/1/2020, مراسم العزاء الذي اقامته الحسينية الكاظمية في منطقة دولة اباد.

واشار السفير في كلمة له امام ابناء الجالية الذين حضروا لتقديم التعازي, الى ان هذة الجريمة النكراء التي اقترفتها امريكا يعد خرقاً للاتفاقيات والاعراف والقوانين الدولية وعلاقات الصداقة بين العراق والولايات المتحدة الامريكية.

 واستعرض السفير جوانب من الاطار القانوني لتواجد القولت الامريكية في العراق والتي أشار اليها السيد عادل عبد المهدي رئيس مجلس الوزراء في جلسة مجلس النواب وتاكيده على ان تواجد هذة القوات جاءت في اطار التحالف الدولي ضد داعش   للتدريب ولقتال عصابات داعش الارهابية بعد موافقة الجهات العراقية, منتقداً السياسة الامريكية جراء ارتكابها هذا الخطأ الكبير باستهداف شخصية عراقية مع ضيف العراق دون ادراك نتائجها الوخيمة بتأزيم الاوضاع في المنطقة وسحبها الى حرب مدمرة.

واضاف السفير الى ان الدم العراقي والدم الايراني اختلط في قتال داعش واليوم مرة اخرى اقترف العدوان الامريكي الغاشم جريمة ضد ابطال الحشد الشعبي والجهاد المقدس بوجه عصابات الارهاب الداعشي.

 وجدد ابناء الجالية العراقية وقوفهم صفاً واحداً مستنكرين العمل الاجرامي الذي اودى بحياة الشهداء الابرار, معلنين استعدادهم للدفاع عن العراق ارضاً وشعباً ومقدسات, كما عبروا عن شكرهم وامتناهم للسفير عن حضوره ومتابعته لابناء الجالية في جميع المناسبات.

You may also like...