السيد السفير يشارك في مؤتمر تأبين الشهداء الذي اقامته الحسينية الكربلائية في طهران

حضر السفير د. سعد جواد قنديل بتاريخ 9/1/2020 مؤتمر شهداء كربلاء الذي أقامته الحسينية الكربلائية في طهران والذي جاء بالتزامن مع إستشهاد البطلين المجاهدين ابو مهدي المهندس والشهيد قاسم سليماني .

اكد السفير في كلمته على ان الجريمة النكراء باستهداف الشهيدين ابو مهدي المهندس وقاسم سليماني ورفاقهم تتنافى مع المواثيق والاعراف الدولية والاتفاقات التي على اساسها استدعت الحكومة العراقية قوات التحالف الدولي بهدف محاربة الارهاب الداعشي مشيراً الى ان الشعب العراقي ادان هذة العملية وهذا تجلى من خلال مراسم التشييع الكبير والمتميز للشهداء,  اضافة للموقف الشعبي جاء قرار مجلس النواب العراقي بانهاء التواجد العسكري الامريكي على الاراضي العراقية.

واشار السفير الى ان استذكار الشهداء على مر التاريخ ابتداءاً من شهداء النظام البائد وشهداء العمليات الارهابية الى شهداء الجهاد المقدس ضد داعش وهولاء  هم الذين صنعوا النصر فلولاهم لما نعمنا بالحياة والحرية , مشيراً الى دماء الشهيدين البطلين ستنذر بمرحلة جديدة في العراق والمنطقة.

كما استعرض السفير جوانب من العلاقات التاريخية بين البلدين الجارين العراق وايران وعلى مختلف الاصعدة والاتجاهات, رغم مراهنات اعداءهما بدق اسفين الفتنه واثارة المشاكل بينهما.  وحضر المؤتمر التابيني عدد من رجال الدين والشعراء ومسؤولين في مؤسسة الشهداء.

You may also like...