م/ لقاء السيد القائم بالأعمال المؤقت مع رئيس دائرة افريقيا والشرق الأوسط

التقى القائم بالأعمال المؤقت السيد حسين منصور الصافي مع بشيمسواف بوباك / رئيس دائرة افريقيا والشرق الأوسط، في مقر وزارة الخارجية بتاريخ 14/10/2019.

وقد تم التباحث بالقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، بالاضافة الى المستجدات على الساحة العراقية، وما شهده العراق من تظاهرات في الآونة الأخيرة، اذ أشار السيد القائم بالأعمال المؤقت بإن الحكومة العراقية من حيث المبدأ تحترم حق التظاهر السلمي، وهو حق يكفله الدستور ضمن نظامنا السياسي الديمقراطي، وهي جادة في التعامل مع المتظاهرين وتلبية المطاليب بوجهٍ عاجل، ومواجهة كل التحديات. وأضاف بان الحكومة تعي حجم معانات المتظاهرين وتسعى جاهدة لتذليل كافة العقبات امام تنفيذ حزم الاصلاح.

كما هنئ السيد القائم بالأعمال السيد بشيمسواف على نجاح الانتخابات البرلمانية الجارية بنجاح، وبنسبة عالية من المشاركة كما وهنئ الحزب الحاكم بالفوز الكبير الذي حققته ، وفقاً لما تُشير اليه نتائج الاستطلاع الأولية.

من جانبه رد السيد بشميسواف بوباك بان بولندا تسعى جاهدة في تعزيز علاقاتها الاقتصادية والثقافية والسياسية، لذا اعرب عن تمنياته باسمه وباسم الحكومة البولندية ان تتمكن الحكومة العراقية من الخروج من هذه الازمة.

في نهاية اللقاء أعرب السيد بشميسواف بوباك عن شكره وتقديره للحضور الى مقر الوزارة، من جانبه عبر السيد القائم بالأعمال عن امتنانه لحفاوة الاستقبال والتوديع.

You may also like...