وزارة الصناعة والمعادن

يسـر شركة ديالى العامة أن تعلـــــن عــــــن فرصـــــة استثماريـــة  بصيغة (عقد مشاركة) لتنفيذ مشروع انتاج محولات التوزيع الكهربائية وبطاقة انتاجية 1000MVA  سنويا  خافضة للفولتية بنسب تحويل(33/0.416)kV و (11/0.416)kV  وبسعات تصل الى 2000kVA  إضافة الى امكانية انتاج محولات خاصة وفق المواصفات الفنية القياسية العالمية IEC60076 ومتطلبات وزارة الكهرباء  ، فعلى الشركات الراغبة في ذلك تقديــــــم طلباتها وعروضها إلى مقر الشركة في ديالى   لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم  30/ 9 / 2019 وفق الالتزامات  والشروط أدناه المطلوبة :-  

 المستــــــمسكات المـــــــطلوبة   

  1. تقديم العروض والطلبات يكون من الشركات العالمية المصنعة والمتخصصة في المجال الصناعي وكذلك يمكن قبول عروض من اي شركات اخرى او مؤسسات مالية او تجارية او مستثمرين او اصحاب رؤوس الاموال ترفق معها وثائق تعاقدها وتعاونها (تخويل او وكالة او مشاركة) مع شركات مصنعة متخصصة ساندة في المجال المعلن عنه  عن طريق)  DHL ,  TNT ,  etc …..   )  او التقديم المباشر الى مقر شركتنا .
  2. تقديم وثائق بيان عن الشركة  متضمنة شهادة التاسيس وإرفاق C.V عنها وعن الشركات الساندة (ان وجدت)  مع تقديم نشرات تعريفية حول اعمالها   .
  3. تقديم وثيقة الموقف المالي للشركة مرفق بها الحسابات الختامية للسنتين الأخيرتين ومصادق عليها من مكتب محاسب قانوني او شركة تدقيق دولية  على ان تصدق كافة الوثائق من قبل سفارة جمهورية العراق في بلد الشركة مع نسخة مترجمة  عربية  قانونية .
  4. تقديم كتاب تاييد من المصارف الرصينة تؤيد كفاءتها المالية وتعاملاتها مع كشف تاييد النقود والودائع لاخر سنة مالية  مصادق عليها من مراقب حسابات ومجلس مهنة ومراقبة وتدقيق الحسابات للشركات العراقية  داخل العراق وحسب نماذج واختام مجلس المهنة  او من سفارة العراق في بلد الشركات الغير عراقية
  5. اعتمادا على ماورد في اعمام الامانة العامة لمجلس الوزراء / الدائرة القانونية ذي العدد ق /2/1/ 59/ 7289 في 13-3-2018 بخصوص احكام المادة (14) من نظام فروع الشركات الاجنبية رقم (2) لسنة 2017 بخصوص اجازة التاسيس ووجوب  فتح فرع  مسجل في العراق عند التعاقد وتسجيله اصوليا لدى مسجل الشركات خلال مدة (3) اشهر من تاريخ توقيع العقد .

الالتــــزامات المــــطلوبة من الشركات المقدمة للعطاء

  1. تقديم خطاب ضمان بقيمة 000 200 (مائتا ألف دولار)  عند توقيع العقد يتم اطلاقه  بعد اكمال تجهيز الخطوط الإنتاجية والمكائن والمعدات .
  2. تجهيز وتنفيذ كافة الاعمال المدنية  والتصاميم المطلوبة لانشاء الخط الانتاجي وملحقاته  والمخازن .
  3. تجهيز الخطوط الانتاجية و المكائن والمعدات والقوالب و التراتيب والمواد الاحتياطية والأجهزة اللازمة للإنتاج  والفحص و من مناشئ معتمدة  وبما يضمن تحقيق الطاقة المطلوبة.
  4. تجهيز المواد الأولية و الاجزاء نصف المصنعة وكل مستلزمات الانتاج ومن مناشىء عالمية معتمدة.
  5. تجهيز حق المعرفة والوثائق الفنية و المخططات  التصميمية والمسالك التكنولوجية اللازمة للإنتاج  والفحص  والصيانة والخدمات  كافةً .
  6. تقديم دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية الخاصة بالمشروع  متضمنة الجدول الزمني للتنفيذ وخطة العمل التي  تبين آلية تنفيذ النسب وكذلك تحديد الطاقة الانتاجية وعدد العاملين في المشروع واختصاصاتهم والدراسة المالية متضمنة (كلف  الإنتاج و اسعار البيع —الخ) وتثبيت الحصص لكل طرف .
  7. تتحمل الشركة المقدمة للعرض  كافة  الضرائب والرسوم الكمركية المترتبة عن إدخال المواد الى العراق حسب الضوابط و التعليمات النافذة .
  8. 8- تقديم برنامج متكامل لتدريب كوادر شركتنا داخل وخارج العراق  على عمليات التصنيع والصيانة والفحص و التصاميم وحق المعرفة الفنية .
  9. تكون مدة عقد المشاركة  لا تقل عن 5 سنوات  ولا تزيد عن 20 سنة   ونقترح ان تكون مدة عقد المشاركة 15 سنة .
  10. التعاون المشترك في تسويق المنتج .
  11. 11- ان تكون القيمة المضافة عن تصنيع المنتج لاتقل عن 20% وتكون تصاعدية خلال فترة 7 سنوات فما فوق .
  12. 12- إستضافة وفد من شركة ديالى  قبل توقيع العقد للاطلاع على امكانيات الشركة مقدمة العطاء او الجهات الفنية الساندة لها .

مساهمة شركـــة ديالى في المشروع

  1. توفير المساحات  اللازمة لاقامة المشروع عليها  .
  2. توفير القوى العاملة بالمشروع .
  3. توفير الخدمات الصناعية اللازمة واي متطلبات اخرى تتعذر على الشركة المساهمة تقديمها وبإمكان شركتنا توفيرها .
  4. تسهيل استحصال الموافقات الأصولية اللازمة  حسب القانون العراقي والتعليمات النافذة .
  5. كما إنّ شركتنا مستعدة للإجابة عن أي سؤال  او استفسار من خلال البريد الالكتروني info@dialacompany.com  او من خلال  الحضور الى مقر شركتنا  وتوجد مرفقات بالامكان الاطلاع عليها على موقع الشركة (خلاصة بدراسة الجدوى فنية والاقتصادية  (استرشادية ) .*******************

يسر وزارة الصناعة والمعادن / جمهورية العراق /الشركة العامة للحديد والصلب إعلان  الفرصة الاستثمارية لإنشاء مصنع الحديد الأسفنجي في الشركة العامة للحديد والصلب / التابع لمحافظة البصرة   

والدعوة موجهة الى الشركات الدولية والمحلية المتخصصة ورجال الإعمال والممولين للمشاركة في هذه الفرصة التي تحقق الجدوى الاقتصادية وخلق عائدات ايجابية سريعة

يشارك بها المستثمر في وإدارة وتشغيل المصنع لفترة من الزمن يمكن التفاوض عليها

وبالإمكان الحصول على الملف الاستثماري من مقر الشركة العامة للحديد والصلب / الدائرة التجارية  لقاء مبلغ قدره ( 150) إلف دينار ( مائة وخمسون الف دينار ) غير قابل للرد واعتبارا من    25/ 8  /  2019 ولمدة شهر واحد من تاريخ الاعلان

ابرز نقاط القوة في هذه الفرصة

  1. توفر القوى العاملة والخبرة
  2. تشريعات الاستثمار الكافية وبشروط مواتية للاتفاق
  3. فترة استرداد سريعة لرأس المال
  4. الطلب الكبير والمتنامي للمادة المنتجة في صناعة الحديد والصلب وعدم وجود مصانع مماثلة في البلد

وزارة الصناعة والمعادن/ الشركة العامة للحديد والصلب  تعرب عن استعدادها  لمساعدة المستثمر قي توضيح مايلزم وتسهيل الزيارات اللازمة للمصنع ان لزم الامر

يرجى من المستثمرين التكرم بتقديم العروض الخاصة بهم على العنوان التالي :

العراق – البصرة – خور الزبير  – ص ب 438

 بدالة الشركة  720021-720022- 642266

مكتب بغداد عراقنا 07901462568

بريد الكتروني :  steelbasra@yahoo.com